أخبار سوريا

بعد توقفها لـ 12 عاماً.. الجزائر تعلن استئناف رحلاتِها الجوية إلى سوريا

حمص بوست | متابعات: استأنفت الخطوط الجوية الجزائرية رحلاتِها إلى سوريا، اليوم الجمعة 22 كانون الأول ديسمبر 2023، وفقاً لإعلان وزراة النقل الجزائرية، حيث وصلت أول رحلة من الجزائر إلى سوريا بعد توقفها لأكثر من عشر سنوات.

صحيفة الوطن الموالية لنظام الأسد، قالت، إن طائرة تتبع للخطوط الجوية الجزائرية، وصلت مساء اليوم الجمعة 22 كانون الأول، إلى مطار اللاذقية، تحمل على متنِها مدير الخطوط الجزائرية والوفد المرافق له.

قرار إعادة تفعيل الرحلات الجوية إلى سوريا، وفقاً لوزارة النقل الجزائرية، خصص رحلة واحدة كل أسبوع إلى لبنان ثم إلى سوريا، فيما سيتم تحديد رحلتين منفصلتين مع حلول العام 2024، حيث سيكون هناك رحلتين كل أسبوع مع بداية شهر كانون الثاني القادم.

صحيفة الوطن الموالية، نقلت تصريحات لـ “السفير الجزائري بدمشق” كمال بوشامة، الذي أشاد خلالها بهذه الخطوة وووصفها بـ” الإيجابية “، حيث قال إن هذه الرحلات “تعكس التقارب بين البلدين الشقيقين وشعبيهما”.

من جهته قال مدير الخطوط الجوية الجزائرية “ياسين بن سليمان” إن إعادة الرحلات الجوية بين البلدين، ستتيح للمسافرين، سهولة التنقل والعبور والسفر إلى أكثر من 49 وجهة في العالم عبر مطار الجزائر”، بحسب صحيفة الوطن الموالية.

يذكر أن الخطوط الجوية الجزائرية علقت رحلاتِها الجوية إلى سوريا، قبل 12 عاماً مع احتدام الصراع في سوريا، على خلفية قمع نظام الأسد للثورة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى