أخبار دولية

السلطات الألمانية تضبط مواد مخدّرة بقيمة 60 مليون يورو

حمص بوست | متابعات: أعلنت السلطات الألمانية، تمكنها من ضبط كمية ضخمة من الحبوب المخدرة خلال محاولة إدخالها إلى ألمانيا، والتي تعتبر من الأكبر في تاريخ البلاد.

السلطات الألمانية بحسب وسائل إعلامية أوروبية، فقد ضبطت حبوباً ومواد مخدرة تقدر بنحول 60 مليون يورو، وذلك في مدينة آخن الألمانية، يرجح أنها قدامة من سوريا.

موقع إخباري ألماني، قال إنَّ المواد المصادرة تزن 300 كيلوا غراماً، من حبوب الكبتاغون، في مرآب بالقرب من مدينة آخن الألمانية، مشيرةً إلى أنَّ السلطات الألمانية، ألقت القبض على أربعة سوريين كانوا يتابعون سيرة الحمولة.

الحبوب كانت مخبأ في أكياس رمال، حيث تمَّ تعبئة حبوب الكبتاغون داخل الأكياس وتمويهها بطبقة من الرمل، لتقوم الجمارك الألمانية بكشف الخطة.

اقرأ أيضاً: ما حقيقة اعتقال القيادي المنشق عن ميليـ.ـشيات تحـ.ـرير الشام في أعزاز

المصادر قالت إن الحبوب المخدرة جاءت من الأراضي السورية واللبنانية، إذ تشتبه السلطات الألمانية بتورط الحكومة السورية، و ميليـ.ـشيات لبنانية وإيرانية في سوريا ولبنان والعراق.

يذكر أن تجارة المخدّراتِ والأسلحة والممنوعات أصبحت مصدر تمويل رئيسي لنظام الأسد والميلـ.ـيشيات المساندة له، خلال حربه ضدَّ الشعب السوري.

ونشطت عمليات تجارة الحبوب المخدرة بعد احتلال غالبية المحافظات السورية نهاية عام 2018، بعد تهجير مناطق الغوطة الشرقية وريف حمص ودرعا، في الوقت ذاته سجل الاقتصاد السوري أكبر نكسة في تاريخه مع بداية عام 2019 ومازال الانكسار مستمراً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى