أخبار سوريا

قبيلة البكّارة تدين اعتقال شيخها في إدلب

اعتقل تنظيم هيئة تحـ.ـرير الشام، شيخ قبيلة البكّارة في مدينة إدلب، عقب فشلها في اعتقال القيادي المنشق عنها ” جهاد العيسى” الملقب أبو أحمد زكور من مدينة أعزاز بريف حلب.

اعتقال شيخ البكّارة، يوسف عربش جاء عقب محاصرة تنظيم تحـ.ـرير الشام لمضافة العشيرة في مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي،حيث اعتقلته مع شبان آخرين.

اقرأ أيضاً: ما حقيقة اعتقال القيادي المنشق عن ميليـ.ـشيات تحـ.ـرير الشام في أعزاز

قبيلة البكارة أعلنت عبر قناة جناحها الإعلامي في تطبيق تلغرام استنكارها إدانتها لحادثة اعتقال شيخها في إدلب، قائلةً إنَّ هذه الأعمال لا تمت للدين أو الأخلاق او الثورة والعادات العشائرية بصلة.

فيما أكد بيان القبيلة، افلات القيادي السابق في ميليشياتِ تحـ.ـرير الشام، أبو أحمد زكور، عقب عملية اعتقاله مساء الثلاثاء 19 كانون الأول الجاري، من مقر له شرقي مدينة أعزاز.

كما أوضح بيان القبيلة إصابة شقيق زكور برصاص هيئة تحـ.ـرير الشام خلال مداهمة مكان إقامة زكور وشقيقه.

يذكر أن أبو أحمد زكور، انشق عن تنظيم تحـ.ـرير الشام، بعد إصدار أوامر باعتقاله وتصفيته من قبل متزعم التنظيم أبو محمد الجولاني الذي اطاح القيادي أبو ماريا القحطاني صاحب ثاني أكبر نفوذ في الهيئة بعد الجولاني نفسه.

وتسيطر هيئة تحـ.ـرير الشام على مدينة إدلب وريفها وأجزاء من ريف حلب الغربي، بعد تصفية الفصائل العسكرية المقاتلة من تلك المناطق والتفرد بالسيطرة عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى