أخبار دولية

الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب جديدة من سوريا

حمص بوست| الجنوب السوري: أحبط الجيش الأردني، عملية تهريب ضخمة من المواد المخدّرة عند الحدود السورية – الأردنية، للمرة الثالثة خلال شهر كانون الأول ديسمبر 2023.

وكالة الأنباء الأردنية قالت نقلاً عن مصدر في الجيش الأردني، أنهم رصدوا مساء الخميس 21 كانون الأول الجاري، من خلال المراقبات الأمامية قيام مجموعة من المهربين اجتياز الحدود الأردنية الشمالية بطريقة غير شرعية عبر الأراضي السورية.

مشيرةً إلى أن العملية بدأت بناءاً على نتيجة المراقبة، حيث تم تطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة، ما أدّى إلى إصابة عدد منهم وفرار آخرين إلى داخل العمق السوري، وأشارت المصادر إلى العملية تمت عبر قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية

وبيّن المصدر أنه تم مصادرة 200 ألف حبة من حبوب الكبتاغون، و209 كف من مخدر الحشيش، موضحاً أنه تم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصّة.

يذكر أن الجيش الأردني كان قد أعلن في الـ 18 كانون الأول، إحباط تهريب مواد مخدّرةوأسلحة الصاروخية، قادمة من الأراضي السوريّة.

يذكر أن عمليات تهريب المواد المخدرة والأسلحة بدأت عقب سيطرة نظام الأسد والميليشياتِ المرتبطة به، على درعا عام 2018، فيما تتم عمليات التهريب بقيادة الميليشيات الإيرانية التي انتشرت عند الحدود السورية، بعد إجلاء الثوار منها ضمن اتفاقيات التهجير القسري إلى الشمال السوري برعاية روسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى