أخبار دولية

الأمن التركي يعتقل شبكة تجسس للموساد في إسطنبول التركية

حمص بوست | وكالات:اعتقل الأمن التركي 4 أشخاص، بعد استجواب ما يقارب الـ 44 موظفاً في “شركات استشارية” في مدينة إسطنبول، بسبب الاشتباه بتورطهم بعمليات تجسس على المواطنين الفلسطينيين لصالح الاستخبارات الإسرائيلي، الموساد.

صحيفة تركية ،قالت إن المخابرات التركية وقوى الشرطة في مدينة إسطنبول التركية، نفذتا عملية أمنية مشتركة أدت لعتقال عدد من المشتبه بتسريبهم معلومات عن المغتربين الفلسطينيين، المقيمين على الأراضي التركية

وأشارت الصحيفة التركية “ديلي صباح” إلى أن المشتبه بهم يعملون لدى “شركات استشارية” في إسطنبول تقدم خدمات تحقيق خاصة لعملائها وكانت على اتصال مع جهاز المخابرات الإسرائيلي، الموساد.

وبحسب الصحيفة فإن جهاز الاستخبارات الإسرائيلية “الموساد” دفع المشتبه بهم لمتابعة المواطنين الفلسطينيين والمنظمات غير الحكومية في تركيا.

وكان للمشتبه بهم مساهمات عديدة في مساعدة الموساد في “إطلاق حملات تشهير وتهديد على الإنترنت طالت مواطنين فلسطينيين” يقيمون في تركيا،وفق الصحيفة.

الجدير ذكره أنها ليست المرة الأولى التي تكشف فيها السلطات التركية خلايا تتبع للموساد الإسرائيلي في تركيا، حيث أعلنت أنقرة في تشرين الأول/أكتوبر، من العام الماضي، عن كشف شبكة تجسس تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى