أخبار سوريا

داعياً لمساندتهم الائتلاف الوطني يعلق على الاحتجاجات في مناطق سيطرة نظام الأسد

حمص بوست| تقارير: علّق الائتلاف الوطني السوري على الأحداث الراهنة في السويداء حيث أعلن “عن دعمه الكامل للانتفاضة الشعبية في سورية” وذكر في بيان صحفي نشره مساء الأحد 20 أغسطس/آب 2023 بأنه يدعم الاحتجاجات الأهلية في مدن ومناطق “جرمانا ودرعا والسويداء والساحل السوري” ضد نظام الإجرام الأسدي.

في حين أكد الائتلاف الوطني ” أن نظام الأسد هو سبب الأزمات في سورية وهو المسؤول عن تردي الأوضاع المعيشية والخدمية للأهالي”.

وكان الائتلاف الوطني قد دعا “وسائل الإعلام العربية والعالمية للتركيز على هذه الانتفاضة الشعبية للأهالي في الجنوب ومتابعة الأحداث بشكل دقيق، ونقل صوت الناس ومطالبهم، ولا سيما وأنهم يتظاهرون في مناطق سيطرة نظام الأسد المجرم، كما يهيب بالسوريين عموماً في كل المحافظات السورية بالانتفاضة ضد النظام لتخليص سورية والعالم من مجرم حرب ارتكب آلاف الجرائم ضد المدنيين”

فيما لفت الائتلاف” إلى ضرورة أن تقف المناطق المحررة إلى جانب انتفاضة الجنوب، عبر الخروج في مظاهرات حاشدة للتأكيد على الهدف المشترك في إسقاط نظام الأسد، وعلى أن سورية بحاجة إلى جميع أبنائها لتحقيق حلم السوريين في الحرية والعدالة والكرامة التي لا مكان لنظام الأسد فيها”.

إن السيطرة العسكرية لنظام الأسد وحلفائه على مناطق من سورية بعد سياسة الأرض المحروقة التي اعتمدها، لا تجعل منه نظاماً شرعياً في البلاد”، وذكر الائتلاف في بيانه “أن المظاهرات المتجددة رغم القمع والقتل والاعتقال تثبت أن الشعب السوري يرفض أي وجود لنظام الأسد في سورية”.

يذكر أن مظاهرات حاشدة خرجت في مناطق مختلفة من سوريا في السويداء ودرعا ودمشق طالبت بتحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية والأمنية، إضافةً إلى إسقاط النظام وتحييد قبضة الأجهزة الأمنية عن رقاب السوريين الذي أثقل كاهلم الوضع الاقتصادي المهترء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى