أخبار سوريا

حكومة الأسد تضع المتة على قائمة مشتريات البطاقة الذكية

حمص بوست | متابعات :أعلنت وزارة التجارة لدى حكومة الأسد، يوم الأحد، إدراج المشروب الشعبي “المتة” للشراء عبر البطاقة الذكية، وذلك ابتداءً من الأول من كانون الثاني يناير من العام 2023 القادم.

وقالت وزارة التجارة السورية، عبر صفحتها على فيسبوك، إنها ادرجت “مواد السكر والبرغل وزيت دوار الشمس، تعمل السورية للتجارة على إدراج مادة” المتة”على البطاقة الذكية بداية العام المقبل”.

فيما أوضحت الوزارة أن القرار جاء “لضمان حصول المواطنين، عليها (المتة) بالسعر الحقيقي، ومنع المتاجرة بها والازدحام غير المقبول”.

أما المدير العام لـ” السورية للتجارة” فقد أكد إدراج المتة على قائمة مشتريات، البطاقة الذكية، حيث سيتم جلب 21 طناً من اللاذقية، مع وجود مفاوضات لجلب خمسة أطنان أخرى من طرطوس، لتوزيعها على المحافظات السورية.

وكانت صحيفة” الوطن” الموالية لنظام الأسد، قد أوضحت أنه “بعد بلوغ سعر علبة المتة، الـ 15500 ليرة في السوق السوداء، عمد الموزع الرئيسي إلى التوزيع بشكل مباشر للمواطنين بسعر 10800 ليرة سورية للعلبة التي تزن 500 غراماً.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تناقلوا صوراً تظهر انتشار الطوابير أمام محلات بيع المتة، لشرائها، عقب فقدانِها من الأسواق، وارتفاع ثمنها، ما سبب أزمة جديدة في مناطق سيطرة نظام الأسد تضاف إلى أزمات المحروقات والتعليم وغيرها التي سببها فساد حكومة الأسد وبطش آلة النظام القمعية.

يذكر أن منقوع المتة، يعتبر مشروباً شائعاً في سوريا، ويستهلكه بشكل كبير أبناء المحافظات السورية في المنطقة الوسطى، والساحل السوري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى