أخبار سوريا

شوارع فارغة وشلل في الأسواق في حلب وحمص

حمص بوست | متابعات : تعاني محافظة حلب الخاضعة لسيطرة نظام الأسد من أزمة محروقات خانقة، تزامن ذلك مع بداية فصل الشتاء لهذا العام، حيث فقدت وقود التدفئة وقود السيارات، إضافةً إلى ارتفاع خيالي في أسعارها.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تناقلوا العديد من التسجيلات المرئية على صفحاتهم ، تظهر انتظار الأهالي باعداد كبيرة في مواقف الباصات أو السرافيس، إضافةً إلى إقبال كبير على التنقل باستخدام سيارة السوزوكي عوضاً عن السرافيس، التي باتت شبه معدومة وغالباً ما تكون ممتلئة بالركاب.

مقطع أخر انتشر مؤخراً في محافظة حماة، وسط سوريا أظهر شللاً في الأسواق العامة وعدم وجود حركة للسيارات العامة والخاصة داخل الأسواق، إضافةً إلى إغلاق أعداد كبيرة من المحال التجارية.

وفي حمص، أيضاً شهدت المحافظة ارتفاعاً كبيراً في تعريفة الراكب في وسائل النقل، إضافةً إلى ارتفاع سعر ليتر البنزين الذي وصل إلى أكثر من 15 ألف ليرة سورية، في حين أظهرت بعض التسجيلات المرئية المنتشرة على مواقع التواصل، شبه انعدام للحركة في المدينة، إضافةً إلى خلوها من السيارات بشكل شبه كامل.

الجدير ذكره أن العملة السورية سجلت سقوطا كبيراً في قيمتها خلال السنوات الماضية، كان آخرها قبل أيام حيث وصل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي إلى 6000 آلاف ليرة مقابل كل دولار أمريكي واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى