أخبار سوريا

الائتلافُ الوطنيُّ يعلن دعمه لاحتجاجات السويداء

حمص بوست | تقارير : أصدر الائتلافُ الوطنيُّ السوري المعارض، بياناً حول الاحتجاجات الشعبية المندلعة في محافظة السويداء جنوبي البلاد، التي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفِ المحتجين برصاص القوى الأمنية لنظام الأسد.

حيث عبر الائتلاف الوطني، وفقاً لبيانه “عن دعمه وتأييده للانتفاضة الشعبية الجارية في السويداء ضد” نظام الأسد” وسياساته التي أدت إلى تدهور الوضع المعيشي في المحافظة وعموم المناطق السورية،الذي سلّم موارد البلاد للاحتلالات التي جلبها لقتل الشعب السوري وقمعه” .

وقال الائتلافُ الوطنيُّ، إن نداءات الأهالي المطالبة بإسقاط نظام الأسد،” تظهر رغبة الشعب السوري بالحرية والخلاص من النظام المجرم”، وذلك على الرغم من مخاطر الأجهزة الأمنية الوحشية التي تحيط بهم، والتي تدخلت مباشرة لقمع الاحتجاجات.

عاجل: توتر شديد في محيط السرايا الحكومي بعد دخول سيارة أمنية محملة برشاش متوسط، بين المتظاهرين الذين هاجموها وقاموا بتحطيمها. pic.twitter.com/4B73eWazfN

— السويداء 24 (@suwayda24) December 4, 2022

فيما أكد الائتلاف الوطني أن نظام الأسد غير شرعي ولا يمثل السوريين، كما طالب الائتلاف، المجتمع الدولي بعدم تجاهل الاحتجاجات الشعبية في السويداء، والتوقف عن المماطلة والتراخي فيما يتعلق بالملف السوري، والسعي بشكل حازم وجدي لتحقيق الانتقال السياسي وفق القرارات الدولية، وإيقاف مأساة الشعب السوري وتحقيق تطلعاته في بناء دولة الحرية والكرامة بعيداً عن نظام الأسد ورموزه.

الجدير ذكره أن الأجهزة الأمنيّة للنظام قمعت الاحتجاجات المندلعة، في مدينة السويداء، بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين المحتشدين أمام مبنى المحافظة، بسبب الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى