أخبار سوريا

بعبوة ناسفة.. مقتل قيادي في ميليشيات الأسد بدرعا

حمص بوست| متابعات: قتل قيادي في ميلشيات الأمن العسكري التابع لنظام الإجرام الأسدي في محافظة درعا جنوبي البلاد إثر استهداف سيارته بعبوة ناسفة اليوم الأربعاء 9 أغسطس/آب الجاري برفقة عناصر وإعلامي

ووفقاً لمصادر إعلامية فإن ” القيادي في ميليشيات الأمن العسكري ” مصطفى قاسم المسالمة” الملقّب بـ”الكسم”قد قتل إثر استهدافه بعبوة ناسفة في منطقة الشيّاح بريف درعا فيما اطق النار عليه وعلى الوفد المرافق له باستخدام مضادات أرضية

فيما أوضحت المصادر أن مراسل قناة سما الفضائية الموالية لنظام الأسد “فراس الأحمد” قتل أيضاً في ذات الاستهداف حيث كان يرافق الكسم مع عدد من عناصر الأمن العسكري اثناء الاستهداف.

يذكر أن الكسم نجا من ثمانية عمليات اغتيال سابقة بين عامي 2019 و 2023 حيث كان أخرها في الثالث من شهر يونيو/حزيران الفائت من العام الحالي عبر إطلاق النار عليه في حي المطار بدرعا.

ويعرف عن “الكسم” المنحدر من درعا البلد، ترأسه مجموعة مقاتلة تتبع لميلشيات الأمن العسكري التابعة لنظام الأسد منذ سيطرة الأخير على المحافظة في النصف الأخير من عام 2018 ضمن اتفاقيات التسورية التي ترعاها قوات الاحتلال الروسي.


اقرأ أيضاً
عبوة ناسفة تستهدف مقراً للقوات الإيرانيّةِ في السيدة زينب بريف دمشق

الخارجية الأمريكية : لا ندعم التطبيع مع نظام الأسد الوحـ.ـشي

ويتهم ناشطون الكسم انخراطه في عمليات اغتيال واتجار بالبشر إضافة للترويج للمخدرات بالتعاون مع ميليشيات الفرقة الرابعة التابعة لشقيق رأس النظام “بشار الأسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى