أخبار سوريا

وزير الدفاع التركي : عمليتنا العسكرية في سوريا ستبدأ قريباً

حمص بوست | متابعات: قالت صحيفة “يني شفق” التركية إن العملية العسكرية ضد “قوات سوريا الديمقراطية – قسد” ستبدأ خلال الأيام القليلة القادمة.

ووفقاً لتصريحات وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، خلال اجتماع لحزب العدالة والتنميةِ الحاكم “AK PARTİ” إنه سيتم تنفيذ هجوم بري في أسرع وقت ممكن”، بحسب ما نقلته يني شفق.

وقال، أكار، إنَّ تركيا لم تحصل على أي دعم من” الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا ” خلال تنفيذ عملية “المخلب- السيف” في العراق وسوريا، إلاّ أنها حققت هدفها.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد حذرت تركيا من تنفيذ تركيا أي هجمات جويّة في مناطق شمال وشرق سوريا، حيث تنتشر القوات الأمريكية، حيث قالوا وفقاً لوزير الدفاع التركي” لا تدخلون هنا لأن هذا تحت سيطرتنا لكن رغم ذلك استمرت العملية “.

يذكر أن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، قال إنَّ ” تركيا كانت تنتظر خطوات تضامنية من دول حلف شمال الأطلسي” الناتو” بعد تعرضها لهجمات إرهابية، إلا أننا سنقلع اشواكنا بأيدينا”.

كما أوضح كالين، بأن السويد وفنلندا اتخذتا خطوات مهمة لوقف أنشطة الأفراد والمنظمات الإرهابية، بعد أن تقدموا بطلب للانضمام إلى الناتو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى