تقارير

ارتفاع عدد ضحايا الزلزال وسط أوضاع إنسانية صعبة شمال سوريا

حمص بوست | تقارير :أعلنت وحدة تنسيق الدعم ACU عبر صفحاتها عبر فيسبوك وصول عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب شمال سوريا إلى 3,818 ضحية، إضافةً إلى إصابة 7,442 شخصاً ، مع اماكينة ارتفاع أعداد الضحايا لوجود مفقودين تحت الأنقاض.

وحدة تنسيق الدعم قالت في تقريرها إن عدد الأبنية المدمرة بلغ 1,715 بناءاً، فيما بلغ عدد الأبنية المدمرة بشكل جزئي إلى 5,651 بناءاً، فيما أكدت ان عدد العائلات السورية المتضررة من الزلزال في شمال غربي سوريا يزيد 11 آلف عائلة بلا مأوى.

من جهته أعلن الدفاع المدني السوري، أنَّ حصيلة ضحايا الزلزال زادت عن 2167 حالة وفاة، وأكثر من 2950 مصاب، وفق احصائية نشرها الدفاع المدني مساء أمس السبت 11 شباط خامس أيام الكارثة.

في حين أكدت فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني، استمرار عمليات البحث لانتشال جثث الضحايا في ريفي إدلب وحلب، وسط ظروف وصفها الدفاع المدني بـ “صعبة جداً”.

الجدير ذكره أن الدفاع المدني أعلن يوم الجمعة 10 شباط 2023 خلال مؤتمر صحفي، انخفاض مؤشرات العثور على أحياء تحت الأنقاض، بعد مرور أكثر من 100 ساعة على الكارثة.

ووفقاً لما تناقلته وسائل إعلامية محلية، فقد دخلت قافلة مساعدات إنسانية عبر معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، قادمة من إقليم كردستان العراق، فيما دخلت قوافل أخرى عبر معبري الحمام وباب الهوى مقدمة من الأمم المتحدة والمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى