سياسة

وسط غياب للمعارضة السورية … قناة الجزيرة تشكف تفاصيل اجتماع موسكو

حمص بوست | متابعات : كشفت مصادر تركية خاصة لقناة الجزيرة، شيئاً من تفاصيل الاجتماع الأخير الذي جمع رؤساء أجهزة الاستخبارات ووزراء دفاع كل من “تركيا وروسيا ونظام الأسد” يوم أمس الأربعاء 28 كانون الأول ديسمبر 2022.

حيث أوضحت مصادر الجزيرة، أنَّ وزراء دفاع “روسيا وتركيا ونظام الأسد” اتفقوا على تشكيل لجنة ثلاثية مشتركة، خلال اجتماعهم في العاصمة الروسية موسكو، بحضور روؤساء أجهزة الاستخبارات.

كما بحث المجتمعون، فتح الطرق الدولية والسماح للبضائع التركية بالمرور عبر الأراضي السورية، إضافةً إلى اتفاق وزراء الدفاع، على آلية مشتركة لتسهيل عودة” اللاجئين السوريين” بعد توفير أرضية مناسبة، وفقاً لما نقله قناة الجزيرة.

كما كشفت المصادر أن المجتمعين وضعوا تصوّراً، يضع حدّاً لوجود ما تسمّى، بـ “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” في الشمال السوري.

كما تم الاتفاق على أن اللجان المتفق عليها ستجري اجتماعها الأول في موسكو والذي سيبدأ نهاية الشهر المقبل، على أن يليه اجتماعان اخران في دمشق وانقرة.

وفي خضم الأحداث المتسارعة، لم تُصدر، أي من الحكومة السورية المؤقّتة أوالائتلاف الوطني السوري المعارض، أيّ تعليق رسمي على الاجتماع الأخير، حتى ساعة نشر هذا الخبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى