تقارير

في الذكرى السادسة على تهجير حلب.. ناشطون يطلقون حملة #راجعين_يا_حلب

حمص بوست | تقارير : أطلق ناشطون سوريون هاشتاغاً حمل عنوان #راجعين_يا_حلب في الذكرى السادسة لتهجيرهم من حلب الشرقية شتاء 2016 بعد حملة عسكرية بربرية شنتها قوات الأسد وروسيا.

الهاشتاغ ركز على إظهار جرائم نظام الأسد، والميليشيات الأجنبية المساندة له في حربه ضد السوريين وخلال اجتياح المدينة.

سوريون يتفاعلون مع الحملة

بينما حسن نصرالله يعتلي المنابر و ويصرخ وهو ينادي لتحرير المسجد الاقصى في فلسطين كانت ميليشياته تدمر مساجد حلب.
#راجعين_يا_حلب pic.twitter.com/EyIEDBC1T8

— عمر مدنيه (@Omar_Madaniah) December 15, 2022

الناشط السوري عمر مدنية قال في تغريدة له على تويتر “بينما حسن نصرالله يعتلي المنابر و ويصرخ وهو ينادي لتحرير المسجد الاقصى في فلسطين كانت ميليشياته تدمر مساجد حلب” وارفق صورة لزعيم ميليشيات حزب الله اللبناني، حسن نصر الله.

جاء الارهابي الأكبر قاسم سليماني يبحث عن طريق القدس في حلب ! فلم يترك مسجداً ولا منزلاً الا وهدمه فوق رؤوس أبناء حلب #راجعين_يا_حلب pic.twitter.com/QzYEkfb22V

— ابو الهدى الحمصي (@aboalhodaalhoms) December 15, 2022

فيما كتب الناشط ابو الهدى الحمصي في تغريدة له متفاعلاً مع الهاشتاغ، “جاء الارهابي الأكبر قاسم سليماني يبحث عن طريق القدس في حلب ! فلم يترك مسجداً ولا منزلاً الا وهدمه فوق رؤوس أبناء حلب”.

ليست لقطة من فيلم بل هي صورة لأبناء حلب قبل تهجيرهم من بيوتهم وأرضهم
كيف تم ذلك؟
بعد أن قادت روسيا ضدهم تحالفاً يضم إيران والشيشان والميليشيات الأفغانية والباكستانية والعراقية واللبنانية وجيش الأسد وميليشياته#راجعين_يا_حلب#WeWillBeBackToAleppo#HalepeDöneceğiz pic.twitter.com/wZ9k0KuM93

— قتيبة ياسين (@k7ybnd99) December 15, 2022

أما الصحفي السوري، قتيبة ياسين، فقد كتب معلّقاً على صورة تظهر دمار احد الأحياء في حلب بقوله “ليست لقطة من فيلم بل هي صورة لأبناء حلب قبل تهجيرهم من بيوتهم وأرضهم، كيف تم ذلك؟، بعد أن قادت روسيا ضدهم تحالفاً يضم إيران والشيشان والميليشيات الأفغانية والباكستانية والعراقية واللبنانية وجيش الأسد وميليشياته”.

مهما تآمروا وخانوا وغدروا .. عائدون ياحلب بإذن الله#راجعين_يا_حلب #WeWillBeBackToAleppo#HalepeDöneceğiz pic.twitter.com/Iho0cv9fX1

— ماجد عبد النور (@Magedabdelnour1) December 15, 2022

في حين كتب الناشط السوري، ماجد عبدالنور، متفاعلاً مع هاشتاغ #راجعين_يا_حلب بالقول” مهما تآمروا وخانوا وغدروا .. عائدون ياحلب بإذن الله”

حملة راجعين يا حلب وكشف الجريمة

يذكر أن الهدف من حملة، #راجعين_يا_حلب، هو التذكير بمأساة تهجير أهالي” حلب” ولفت أنظار المجتمع الدولي إلى جرائم نظام الأسد، وما خلفته الته العسكرية من قتل وتدمير المدن، والمنشات العامة على رأسها المستشفيات إضافةً إلى الحصار والتجويع، ومنع دخول المساعدات الإنسانية.

ونهاية بتهجير أكثر من 300 ألف مدني، شنَّت طائرات الأسدِ وروسيا هجماتها الجوية بلا هوادة، وصبّت مدفعية و راجمات جيش الأسد وميليشيات إيران وحزب الله حممها على الأهالي في حلب.

فيما دعا ناشطون سوريون للخروج بمظاهرات ووفقات احتجاجية، تنديدا بجريمة التهجير القسري، وتذكيراً بجرائم نظام الأسد وروسيا والميليشيات الأجنبية المساندة له بحق السوريين.

تهجير حلب

يذكر أن أهالي حلب الشرقية، تعرضوا لجريمة التهجير القسري، في 16 كانون الأول ديسمبر 2016، ضمن سلسلة عمليات التهجير التي ترعاها وتنفذها ميليشيات روسيا والأسد في عموم المحافظات السورية.

العاصمة الاقتصادية لسوريا ومفاخرة المحتلين

وتعتبر محافظة حلب إحدى أبرز المحافظات السورية وفقاً لاهميتها الاستراتيجية، كونها العاصمة الاقتصادية لسوريا، حيث تباها كلا من الاحتلال الروسي والميليشيات الإيرانية، باحتلال المدينة عقب إخراج المدنيين قسراً إلى المناطق المحررة غربي حلب وادلب، حيث انتشرت الصورة والتسجيلات المرئية وخطب النصر للميليشياتِ الإيرانية وعلى رأسهم قائد ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، إضافةً إلى نشر القوات الروسية شرطتها العسكرية في المدينة، لتحظى بالسيطرة الفعلية على المدينة بعد خروج الثوار منها وتدمير المدينة تماماً بحمم طائراتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى