أخبارأخبار دوليةتقارير

لتأييده جرائم نظام الأسد.. فريق سوري يلغي حفلة المغني “وفيق حبيب” في هولندا

حمص بوست | تقارير : ألغى فريق أحرار هولندا حفلا غنائيّاً للمغني الموالي لنظام الأسد، وفيق حبيب، في مدينة لاهاي الهولندية، اليوم الأربعاء 21 كانون الأول ديسمبر 2022.

فريق أحرار هولندا، قال لـ “حمص بوست” أنهم شاهدوا  اعلانات على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، يشير إلى إقامة حفل غنائي للمغني الموالي لنظام الأسد وفيق حبيب، في منطقة لاهاي بهولندا.

الفريق قال إنهم أرسلوا خطابات للسلطات المحليّة في مدينة لاهاي، إضافةً إلى التواصل مع الداخلية الهولندية عبر رسائل بريدية، لتوضيح رفضهم استضافة الفنان الموالي لنظام الأسد، مبيين أنهم اتخدوا كافة الإجراء القانونية لإلغاء الحفلة المزمع عقدها.

وبعد التأخر في تلقي الاستجابة من بلدية لاهاي، عمد فريق أحرار هولندا على إقامة مناسبة – ايفينت – على موقع فيسبوك، طالبوا من خلاله الرافضين باستضافة حفلة المغني الموالي لنظام الأسد، وفيق حبيب، بالتوقيع على عريضة احتجاج سيتم تقديمها إلى السلطات المحلية لمنع إقامة الحفلة.

فيما نفّذ الفريق وقفات في شوارع المدينة وحملوا لافتات طبع عليها صورة، المغني خلال تأييده جيش الأسد وحمله للسلاح في وجه السوريين ، وتأييده لقتل السوريين المطالبين بالحرية واسقاط النظام، لحشد أكبر عدد من الرافضين لموالي الإجرام الأسدي،في دولة تعتبر آمنة للسوريين الهاربين من بطش نظام الأسد وميليشياته.

كما، حشد الفريق تفاعل مجموعة من الطلبة الجامعيين مع الحملة، وتمكّنوا من جمع تأييد لعدد كبير من الطلاب الجامعيين في جامعة ماسترخت الهولندية،لمنع إقامة الحفلة.

ليرد ايميل رسمي من عمدة المدينة، يفيد بموافقتهم على إلغاء الحملة، مع انتشار الحملة على وسائل إعلامية هولنديةٌ منها صحيفة فولبرخت.

يذكر أن عدداً من المغنين والفنانين الموالين لنظام الأسد، يتجهون لإحياء حفلات غنائية في أعياد رأس السنة الميلادية، في الدول الأوربية، كان آخرها حفلة الفنان الموالي، حسام جنيد،فس فرنسا

فيما يعمل نشطاء ومعارضين لنظام الأسد على إلغاء حفلات لمغنين أعلنوا تأييدهم لجرائم نظام الأسد، وساندوا ميليشيات الأسد والميليشيات الأجنبية المساندة لها في حربهم ضدَّ الشعب السوري، في دول الاتحاد الأوروبي التي لجأ إليها السوريونَ هرباً من النظامِ وبحثا عن الأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى