منوعات

من هو ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم؟

إسطنبول – حمص بوست
ليونيل ميسي هو لاعب كرة قدم شهير، ينحدر من دولة الأرجنتيني في أمريكا اللاتينية، من مواليد روساريو 1987 في الأرجنتين.

يصنف اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، أحد أعظم لاعبي كرة القدم، ويتمتع بمهارات فردية مميزة، أهمها القدرة العالية على التسجيل واتخاذ قرارات سريعة ضمن منطقة الجزاء.

وكان اللاعب الأرجنتيني أشتهر بمسيرته الكروية في نادي “نيولز أولد بويز” الأرجنتيني، عندما كان لديه (ثلاثة عشر) عامًا من العمر، لينتقل إلى أكاديمية برشلونة، التابعة لنادي برشلونة الشهير، حيث صقل مسيرته وخبرته الرياضية.

وحقق اللاعب الشهير، بطولات كثيرة إنجازات عظيمة خلال فترة لعبه مع نادي برشلونة الإسباني، ولا يمكن اغفال حصول اللاعب الشهير على الكثير من الألقاب المحلية والقارية، بما فيها “دوري أبطال أوروبا وبطولات الدوري الإسباني وكأس الملك”، وجوائز فردية، أهمها “جائزة الكرة الذهبية” لأفضل لاعب في العالم 7 مرات.

ترك ليونيل ميسي فريقه الشهير لينتقل إلى باريس سان جيرمان في أغسطس 2021، بعد عدم تجديد عقده نادي برشلونة بسبب ما قيل أنه “مشاكل مالية” يعاني منها النادي.

ويعتبر اللاعب ليونيل ميسي من أعمدة منتخب الأرجنتين الوطني، حيث شارك في عدة بطولات دولية معه محققاً نجاحات كثيرة أبرزها حصوله على كأس العالم 2022.

اقرأ أيضا

خسارة صادمة للمنتخب السعودي أمام المكسيك

العنابي أول المغادرين من مونديال قطر 2022

تعددت جوائز اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي عبر مسيرته الرياضية، وهذه لمحة عن أبرزها

جائزة الكرة الذهبية، حصل ميسي على جائزة الكرة الذهبية 7 مرات خلال مسيرته الكروية، وهي جائزة تمنح لـ “أفضل لاعب كرة قدم في العالم” كل عام.
يحظى ليونيل ميسي بلقب أفضل لاعب في العالم وفق تصنيف “الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)”، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم من قبل فيفا في عدة مناسبات.
جائزة الحذاء الذهبي: حصل ليونيل ميسي على جائزة الحذاء الذهبي عدة مرات، وهي جائزة تمنح لأعلى هداف في الدوريات الأوروبية المختلفة خلال الموسم الكروي الواحد.
أفضل هداف في تاريخ برشلونة: حظي ميسي بقلب افضل هدافي نادي برشلونة الإسباني، كما حصل على الكثير من الأرقام القياسية مع نادي برشلونة.
و حقق ميسي العديد من المحطات البارزة في مسيرته الاحترافية مع نادي برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني،على رأسها

البداية في نادي نيويلز أولد بويز
انضمامه إلى برشلونة: في سنة 2000، انتقل ميسي إلى أكاديمية شباب برشلونة، مبرهناً عن موهبته الكبيرة.
تألقه مع برشلونة: ساهم ميسي بشكل كبير في فوز النادي بالعديد من البطولات المحلية والقارية.
حقق ميسي العديد من الأرقام القياسية خلال مسيرته، بما في ذلك أنه أصبح هدافًا تاريخيًا لبرشلونة وأكثر لاعب يسجل أهدافًا في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا.
قيادته للمنتخب الأرجنتيني للفوز بكأس كوبا أمريكا، في يوليو 2021
ومن أبرز أهداف اللاعب الشهير ليونيل ميسي، خلال مسيرته الاحترافية في أوروبا هي:

هدف ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2010-2011: حيث سجل بقدمه اليُسرى من خارج منطقة الجزاء في ملعب “سانتياغو برنابيو” ليضع الكرة في شباك الغريم التقليدي “ريال مدريد” وصفه جماهيره بالرائع جداً.
هدف ميسي ضد “باير ليفركوزن” في نهائي دوري أبطال أوروبا 2011، الذي سجله من مسافة بعيدة جداً عن المرمى.
هدف ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا 2017: في مباراة ربع النهائي للبطولة، قام ميسي بتسجيل هدف مهم بضربة حرة مباشرة من مسافة بعيدة.
هدف ضد بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2015
هدف ضد ليفانتي في الدوري الإسباني 2018، في ملعب كامب نو بعد مراوغة خمسة لاعبين من الفريق الخصم.
وفي كوبا أمريكا لم يشارك ليونيل ميسي، في كأس كوبا أمريكا سوى مرتين مع منتخب الأرجنتين، وهما عام 2007 و 2021. ومع ذلك، قدم ميسي أداءً استثنائيًا في كأس كوبا أمريكا مع منتخب بلاده
وسجل في كوبا أمريكا عدة أهداف مميزة وهي هدفه ضد بوليفيا في الدور الأول، جاء بعد تمريرة رائعة من زميله غيودي.

هدف ضد إكوادور في الدور ربع النهائي، حيث سجل هدفًا مميزا من داخل منطقة الجزاء

هدف ضد كولومبيا في نصف النهائي، حيث قاد ميسي منتخب بلاده للفوز بركلات الترجيح.

هدف ضد البرازيل في المباراة النهائية،في كوبا أمريكا 2021، بركلة جزاء قاد المنتخب الأرجنتيني للفوز بالبطولة.

ويعتبر ميسي واحدًا من أعظم لاعبي كرة القدم في العصر الحديث، ويتميز بمهاراته الفريدة،و السرعة، والرؤية الاستثنائية، والقدرة على المراوغة ببراعة.

ولعب دورًا حاسمًا في نجاح فريق برشلونة الإسباني، حيث ساهم في فوز الفريق بالعديد من البطولات، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس الملك وكأس العالم للأندية.

في منتخب بلاده، أظهر ميسي تألقًا وقاد الأرجنتين للفوز ببطولة كوبا أمريكا 2021، وهي البطولة الأولى له مع منتخب بلاده على الصعيد الدولي.

وفي الختام، حقق اللاعب الأرجنتيني، ليونيل ميسي هدفه بحمل كأس العالم، خلال مشاركته في بطولة كأس العالم التي نظمتها دولة قطر عام 2022، حيث حقق المنتخب الأرجنتيني اللقب بعد فوزة على حامل اللقب – المنتخب الفرنسي – بركلات الترجيح، ليعلن اللاعب الأرجنتيني عزمه المشاركة في نهائيات كأس العالم في أمريكا اللاتينية 2026

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى