صور

صور للأقمار الصناعية تظهر حجم الدمار في ناحية جنديرس المنكوبة شمالي حلب

حمص بوست | تقارير : رصدت وسائل إعلامية سورية، صور لأقمار الصناعية عبر خدمة “ماكسار تكنولوجيز”، حيث أوضحت حجم الدمار الكبير في ناحية جنديرس بريف عفرين شمال حلب.

حيث التقطت صورة سابقة لناحية جنديرس بريف عفرين في العاشر من أكتوبر الماضي 2022، في حين التقطت الصورة الثانية يوم السبت 11 من فبراير الجاري 2023، وتظهر الصورتين حجم الدمار الهائل، جراء الزلزال الذي بلغت قوته 7.7 والذي دمر 257 بناءاً سكنياً وفق المجلس المحلي.

دمار شامل في ناحية جنديرس المنكوبة شمالي حلب – BBC

 

 

فيما بلغت حصيلة ضحايا الزلزال 6319 سورياً، بينهم 2157 لقو مصرعهم في المناطق خارج سيطرة نظام الأسد، و321 في المناطق الخاضعة لسيطرته، إضافةً لوفاة 3841 لاجئاً سوريّاً في تركيا، وفق إحصائيات نشرتها الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

الشبكة قالت، “إنه يجب فتح تحقيق في تأخر دخول المساعدات الأممية والدولية لأيام وتحمل المسؤولية في وفاة مزيد من السوريين”.

يذكر أن الاستجابة الدولية المناطق المحررة شمال سوريا، تكاد معدومة إضافة إلى تأخرها، حيث وصلت أولى فرق الإنقاذ الرسمية في خامس أيام الزلزال، في استجابة خجولة.

وكان قد ضرب زلزال مدمر بقوة 7.7 مناطق في الجنوب التركي والمناطق المحررة شمال سوريا، فجر الاثنين 6 شباط 2023، أدى لمصرع اكثر من 35 ألف مدني في تركيا و6319 في مناطق مختلفة من سوريا غالبيتهم في المناطق المحررة الخارجة عن سيطرة نظام الأسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى