الحكومة المؤقتة توثق ضحايا قصف النظام وقسد خلال شهر تشرين الثاني

حمص بوست | تقارير :وثقت مديرية توثيق الانتهاكات وحقوق الإنسان في الحكومة السورية المؤقتة، مقتل 17 شخصاً بينهم “10 رجال وامرأتين و5 أطفال” نتيجة قصف قوات الأسد وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” خلا شهر تشرين الثاني /نوفمبر 2022.

فيما وثقت إصابة 92 شخصاً بينهم “43 رجل و18 امرأة و31 طفل”، بجروح متفاوتة الخطوة إلى حرجة بفعل القصف.

تقرير الحكومة المؤقّتة ،وثق انتهاكات بمقتل 12 مدنياً بينهم (6 رجال وامرأتين و4 أطفال)، بقصف قوات الأسد وحلفائه فيما وثق التقرير إصابة 86 مدنياً بينهم “37 رجلاً و18 امرأة و31 طفلاً)” بجروح متفاوتة بعضها خطير للغاية.

في حين وثق تقرير الحكومةِ المؤقّتةِ، مقتل 5 مدنيين بين “4 رجال وطفل واحد ” بفعل قصف قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وإصابة 6 مدنيين – 6 رجال- بجراح متفاوتة.

فيما أوضح تقرير الحكومة، إن إحدى جرائم نظام الأسد الموثقة كانت بفعل استخدام أسلحة محرمة دوليا منها “صواريخ محملة بالقنابل العنقودية”التي استهدفت أطراف مدينة إدلب الغربية، ومخيمات النازحين في محيط قرية كفر جالس، كما استهدف نظام الأسد مدرسة في قرية معربليت في ريف إدلب.

وبيّن التقرير استهداف المدن والبلدات والقرى السورية، من قبل نظام الأسد بـ 131 عملية استهداف رئيسية، وفق تقرير” المؤقتة” معظمها كان عبر استخدام القصف المدفعي، فيما بلغت حصيلة استهداف قوات سوريا الديمقراطية “قسد” للمناطق المحررة، بـ 4 عمليات جميعها كان عبر القصف البعيد.

فيما يستمر نظام الأسد بجرائم الاختفاء القسري والتعذيب بحق آلاف السوريين في معتقلاته وزنازينه، إضافةً إلى عمليات التجنيد القسري في صفوف قواته وتجنيد الأطفال من قبل قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية، ارتكبت مجزرة بحق خمسة مدنيين، بقصف سوق محلي في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، في 22 تشرين الثاني /نوفمبر 2022 الفائت، وفق مكتب اعزاز الإعلامي.

عن حمص بوست

حمص بوست، موقع سوري أسس بجهود شخصية من قبل ناشطين من مدينة حمص السوريّة، ويهتم بالأخبار السورية على وجه الخصوص والأخبار الدولية بشكل عام

شاهد أيضاً

دون موقف رسمي للمعارضة… مظاهرات حاشدة في الشمال السوري رفضاً للتقارب التركيّ مع نظام الأسد

حمص بوست | الشمال السوري : خرجت مظاهرات حاشدة في مناطق مختلفة في الشمال السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d