أخبار سوريا

التحالف يستهدف قيادياً في تنظـ.ـيم داعـ.ـش بريف حلب

حمص بوست | الشمال السوري: أصيب شخص بقصف جوي، استهدف أحد الابنية السكنية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي اليوم الثلاثاء 20 كانون الأول ديسمبر 2022.

وبحسب ناشطين من المنطقة، القصف كان عبر طائرة مسيرة – دون طيار – يعتقد أنها تتبع لقوات التحالف الدولي، الاستنتاجات جاءت بعد العثور على بقايا الصاروخ الذي ألقته الطائرة المسيرة، وهو من طراز “AGM-114B Hellfire” أمريكي المنشأ وهو من الصواريخ الموجّه بالليزر.

فرق الإنقاذِ في الدفاع المدني السوري، قالت عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إن” شخصاً مجهولاً قد أصيب، في حصيلة غير نهائية، وذلك عقب قصف صاروخي نفذته طائرة مسيرة” مجهولة الهوية”، استهدف منزلاً في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، فيما أوضح الدفاع المدني، ان فرق الإنقاذ مازالت تقوم” بعمليات البحث والإنقاذ في المنزل الذي تعرض للدمار، للبحث عن ضحايا أو ناجين تحت الأنقاض”.

مصادر أمنية في مدينة الباب، قالت إنَّ الطائرة المسيرة استهدفت منزل يتبع لقيادي لدي تنظـ.ـيم داعـ.ـش ، يحمل الجنسية اليمنية، وتم نقله إلى مركز قوى الشرطة والأمن العام الوطني في مدينة الباب بريف حلب، لمتابعة التحقيق معه

يذكر أن اشتباكات عنيفة دارت مساء أمس، الاثنين 19 كانون الأول ديسمبر الجاري، بين الجيش الوطني السوري وقوات الأسد على جبهة مدينة تادف المحاذية لمدينة الباب بريف حلب الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى