تقارير

شركة طيران روسية تطالب بفتح المجال الجوي السوري أمام طائراتها لهذه الأسباب

حمص بوست | وكالات: طالبت شركة “iFly” من الوكالة الروسية للنقل الجوي فتح ممر جوي لطائراتها في المجال الجوي السوري لتنفيذ رحلاتها الجوية.

الشركة الروسية طلبت بفتح ممر بطول 240 كيلو متراً في المجال الجوي السوري لإجراء رحلاتها إلى جمهورية مصر، عقب إغلاق الأردن مجاله الجوي أمامها.

وكانت السلطات الأردنية قد اغلقت مجالها الجوي أمام عدة شركات روسية قبل أيام عقب طلب السلطات الأردنية من كل من شركة Nordwind و”إيكار” وiFly الروسية تقديم شهادة تأمين صادرة في لندن البريطانية.

والتي تصنف ضمن فئة “A ++” لطائراتها المسجلة في برمودا وإيرلندا، حتى تتمكن من استخدام المجال الجوي الأردني.

يذكر أن المجال الجوي السوري أغلق أمام الطائرات الروسية في منتصف عام 2013 عقب تعرض طائرة ركاب روسية للاستهداف.

في حين اغلقت السلطات التركية مجالها الجوي أمام حركة الطائرات الروسية، المدنية والعسكرية، عقب بدء الـ.ـغـ.ـزو الروسي لأوكـ.ـرانيا في نيسان أبريل في من عام 2022.

حيث صرح وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، وفقا لقناة DW الألمانية “أغلقنا المجال الجوي أمام الطائرات العسكرية الروسية وحتى أمام الطائرات المدنية المتجهة إلى سوريا وتحمل جنوداً”.

يذكر أن شركة iFly، ألغت رحلات لها إلى مصر إثر، إغلاق المجال الجوي أمام طائراتها، يوم أمس الخميس 15 كانون الأول ديسمبر 2022.

يذكر أن الطائرات العسكرية الروسية، تنفذ هجمات جوية بشكل مستمر، على المناطق المحررة في الشمال السوري، وترتكب المجازر بحق الأهالي في المناطق الخارجية عن سيطرة نظام الأسد، وتتخذ من قاعدة حميميم الجوية مركزاً لعملياتها في سوريا، ومطار القامشلي الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى