أخبار سوريا

التهاب الكبد يجتاح محافظة طرطوس

حمص بوست | متابعات :أعلنت مديرية الصحة التابعة لحكومة نظام الأسد في محافظة طرطوس، إصابة أكثر من 100 حالة بمرض التهاب الكبد الفيروسي، وذلك إثر تلوث أصاب مياه الشرب والري الزراعي، في المدينة، جراء اختلاط مياه الصرف الصحي في قرية بعمرة بناحية صافيتا بمياه الشرب.

صحيفة “الوطن” الموالية لنظام الأسد، قالت ، إن عدداً من المصابين بمرض التهاب الكبد الفيروسي، المسجلين لدى مديرية صحة طرطوس، تجاوزوا الـ 100 إصابة في الأسبوع الماضي جلهم من قرية “بعمرة” التابعة لناحية صافيتا في، ريف طرطوس.

الصحيفة التابعة لـ حكومة الأسد، قالت في تقريرها إنَّ جميع الإصابات كان سببها شرب المياه من بئر بعمرة الجديدة، الذي تعرض للتلوث؛ بمياه الصرف الصحي، إضافةً إلى أكل الخضروات المروية بالمياه الملوثة، دون غسلها.

فيما قال موقع”العربي الجديد” نقلاً عن مصادر مطلعة، إن التلوث يسبب عادة الإصابة، بمرض التهاب الكبد الفيروسي الوبائي، من الدرجة “A” وهو ذات النوع الذي سجلته، مديرية الصحة، وعن حالت انتقال المرض، أوضح مصدر العربي الجديد، بأن العدوى تكون بالتعرّض لسوائل ملوثة بالفيروس.

يذكر أن الأوضاع الاقتصادية السيئة وفقدان أدنى مقومات الحياة وانعدام الرقابة في مناطق سيطرة نظام الأسد، بات العديد من المزارعين يلجأون إلى أساليب غير آمنة في سقاية وتسميد الأراضي الزراعية لتوفير البضائع بأقل تكلفة وذلك في ظل ضعف القدرة الشرائية لدى السوريين إثر الانهيار الذي اصاب الليرة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى