أخبار سوريا

قتلى وجرحى باحتجاجات مناهضة لنظام الأسد في السويداء

حمص بوست |تقارير :اندلعت احتجاجات ضخمة ضد نظام الأسد في محافظة السويداء جنوبي البلاد، على خلفية تردي الأوضاع المعيشية في المدينة وعدم قيام المؤسسات باعمالها.

صفحة السويداء 24 قالت إن المتظاهرين تجمعوا ظهر اليوم أمام دوار المشنقة وسط مدينة السويداء، ورفعوا شعارات نادت بالحرية للمعتقلين واسقاط النظام ونددوا بتدهور بالاوضاع المعيشية في المدينة وفشل مؤسسات حكومة الأسد في إدارة شؤون البلاد.

لينتقل الأهالي للتجمع أمام مبنى المحافظة، وطالبوا بإسقاط النظام وتحسين الواقع المعيشي، إضافةً إلى إشعال بعض الإطارات تعبيراً عن غضبهم.

وسرعان ما تعرضت الاحتجاجات للقمع من قبل ميليشيات الأسد، عبر إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، مما أسفر عن سقوط قتيلين وعدد من الجرحى بين صفوف المدنيين.

وتداول عدد من الناشطين، صورا وتسجيلات فيديو، لهروب المتظاهرين وسط وابل من الرصاص الحي، إضافة إلى مشاهد مصورة تظهر إسعاف جريح أصيب برصاص الأجهزة الأمنيّة للنظام.

في حين انتشرت صور لجموع المتظاهرين وهم يتصدون لمدرعة، تتبع للأجهزة الأمنية لنظام الأسد، وقاموا لاحقاً بإحراقها وفقاً لتسجيلات مرئية نشرتها صفحة السويداء 24.

إضافة لانتشار صور لعملية إزالة واحراق صور حافظ وبشار الأسد، في مبنى المحافظة، إضافةً لاضرام النيران في اجزاء منه.

ليقوم المحتجون لاحقاً بقطع الطريق الواصل بين السويداء ودمشقَ عبر إشعال عدد من الإطارات، فيما تشهد مدينة السويداء حالة من التوتر الأمني في المدينة وسط استنفار لقوى الشرطة والاجهزة الأمنية لنظام الأسد.

يذكر أن محافظة السويداء شهدت عدة انتفاضات جراء تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، يضاف إلى ذلك انتفاضات مسلحة ضد قوات النظام بقيادة حركة رجال الكرامة العاملة في السويداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى