تقارير

مظلوم عبدي يعرب عن قلقه من العملية التركية المرتقبة

حمص بوست |متابعات :أعرب قائد قوات سوريا الديمقراطية قسد “مظلوم عبدي”  اليوم الثلاثاء 29 تشرين الثاني/ نوفمبر، عن قلقِه حيال العملية التركية المرتقبة في سوريا،  إذ طالب الولايات المتحدة الأمريكية بزيادة التحذيرات لتركيا وفقاً لوكالة رويترز.

يذكر أن المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، قال إنَّ العملية العسكرية في سوريا ضد قوات “قسد”، قد تبدأ في أي وقت، وذلك يعتمد على تقييم المراجع المعنية في تركيا.

وأوضح أنَّ “الجيش التركي لم يستهدف حتى الآن، أي جنود تابعين للقوات الأمريكية أو القوات الروسية، وأوضح” ان هذا ليس من ضمن أهدافنا”.

في حين شدد المتحدث باسم الرئاسة أن هدف تركيا الوحيد هو “وحدات حماية الشعب الكردية المتمركزة في شمال سوريا”، والتي تقودها قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

كما قال إن “تركيا أبلغت الجانبين الروسي والأمريكي في كل مرة خرقت الاتفاقات التي تم التوصل إليها”، وطلبنا بأن تكون “وحدات حماية الشعب الكردية، في مناطق تبعد عن الحدود التركية بمسافة 30 كيلو مترا”.

يذكر أن الجيش التركي استقدم تعزيزات عسكرية ضخمة إلى المناطق الحدودية مع سوريا، استعداداً للعملية العسكرية ضدَّ قوات سوريا الديمقراطية قسد،ووفقاً للتصريحات التركية فستشمل العملية العسكـ.ـرية مدن” تل رفعت ومنبج وعين العرب “كوباني” التي تسيطر عليها قسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى